التطوع -jlac
الرئيسية »

التطوع

حافظ المركز منذ عدة سنوات على شبكة من المتطوعين في المناطق المختلفة من نشطاء و أعضاء مجالس محلية و مستفيدين سابقين من برامجه، حيث يساعد هؤلاء في تنفيذ برنامج التوعية و الثقافة القانونية و حسب الإمكانيات المتاحة و الظروف العامة، و في إطار هذا البرنامج يعمل المركز على تقديم الإستشارة القانونية و الإرشاد بشكل فردي لمواطنين يتوجهون للمركز أو يتصلون هاتفيا، و كذلك من خلال الإجتماعات العامة في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، و من خلال إصدار النشرات الإرشادية التي يستفيد منها المتطوعون الذين يعملون مع المركز. و من النشاطات المهمة في هذا المجال برامج التدريب الذي ينفذها المركز في المحافظات المختلفة و تكون الفئات المستهدفة عادة هي نشطاء المتطوعين مع المركز أو المؤسسات القاعدية المحلية. و نعمل من خلال هذه الدورات على تأهيل مجموعات من المتطوعين على التعامل مع قضايا المواطنين و إحتياجاتهم اليومية و الدفاع عن حقوقهم المختلفة حال تعرضها لأي انتهاك من قبل جهات رسمية أو غير رسمية، و يقوم هؤلاء المتدربون بمساعدة المركز من خلال جمع الوثائق و المعلومات الضرورية للمتابعة القانونية.

من النتائج المباشرة لهذا البرنامج، السرعة الملحوظة في وصول المنتفعين للمركز و توفير معلومات مهمة للمتابعة القانونية و كذلك توفير الوثائق و المستندات بشكل أكثر دقة و بشكل أسرع من السابق.
و مع التوسع الحاصل في البرامج التي ينفذها المركز و تزايد الحاجة لعمل المتطوعين، سعى المركز لتأمين التمويل اللازم من أجل تطوير عمل المتطوعين بما يشمل تأهيلهم و تدريبهم على مهارات الرصد و التوثيق و كتابة التقارير في محاولة لتطوير حركة حقوق الإنسان الفلسطينية لتصبح مبنية على العضوية الطوعية .

عمارة الملينيوم ، الطابق السادس
شارع كمال ناصر
المصايف
هاتف: +970 2 298 7981
فاكس: +970 2 298 7982
ص.ب 1560 رام الله