من نحن -jlac
الرئيسية » للاتصال »

من نحن

من خلال فروع مركز القدس للمساعدة القانونية و حقوق الإنسان في رام الله و القدس و سلفيت و العيادات القانونية المتنقلة في شمال الضفة الغربية، قام المركز بخطوات حثيثة من أجل التقليل من معاناة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان و تحسين معيشتهم.
لا بد من الإشارة إلى أن القضايا التي يتبناها المركز و الإستشارات التي يقدمها لا تقتصر على الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان مثل أوامر هدم المنازل و التهجير القسري و انتهاكات حقوق المقدسيين الإجتماعية و الإقتصادية، و إنما تشمل انتهاكات السلطة الوطنية الفلسطينية في المناطق الواقعة تحت ولايتها مثل الفصل التعسفي من الوظيفة العمومية و الإعتقال السياسي.
و يستهدف المركز الفئات و المجتمعات الفقيرة و المهمشة حيث يقدم لهم كافة المساعدات القانونية الضرورية التي تمكنهم من مواجهة انتهاكات حقوق الإنسان بغض النظر عن الجهة التي تمارس هذه الانتهاكات.
علاوة على ذلك، بذل مركز القدس قصارى جهده في مواجهة البيئة التشريعية و الإدارية التي تسمح بانتشار انتهاكات حقوق الإنسان في الضفة الغربية، و لتطبيق ذلك، عمل المركز على رفع وعي المجتمعات المحلية بحقوقها و سبل حمايتها. و عزز المركز تحالفاته و جهوده التنسيقية للضغط بإتجاه إصلاح القوانين و التشريعات القائمة و سبل تطبيقها.
مجالات تدخل المركز: 
1- الحق في السكن و المعيشة.
2- حرية الحركة.
3- الحقوق الإجتماعية و السياسية للمقدسيين.
4- إسترجاع جثامين الشهداء.
5- الحريات العامة.
6- التشبيك و التعاون.
7- التوعية و التدريب.
8- قضايا المصلحة العامة.

عمارة الملينيوم ، الطابق السادس
شارع كمال ناصر
المصايف
هاتف: +970 2 298 7981
فاكس: +970 2 298 7982
ص.ب 1560 رام الله